التسويق (بالإنجليزية: Marketing) هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على اكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة أرباح خلال فترة زمنية مناسبة. ويمكن تعريف التسويق بأنه فن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية.
من أهداف التسويق في المؤسسات التعليمية؟
وتهدف المؤسسات التعليمية عن طريق التسويق إلى بناء علاقة ثقة مع الجمهور واقناعهم بجودة خدماتها التربوية والتعليمية والبحثية والعمل على تحسينها بنحوٍ مستمر, بالإضافة إلى إشباع رغباتهم المختلفة.
ما الغاية من علم العروض؟
يركز علم العروض ويهدف إلى السلامة الشعرية؛ حتى تظهر الأبيات سليمة من الكسر والتشويه من ناحية، ومن ناحية أخرى حتى يتم التفريق بين الشعر الموزون، والسجع والشعر المرسل والمنثور.
ما هو الغرض من منظمة تسويق الوجهة؟
ما اهمية التسويق في الشركات؟
التسويق هو أحد أهم الأقسام في أي شركة لأنه المسؤول الأول عن جذب العملاء وزيادة الأرباح، وهو أحد العوامل الرئيسة في توجيه مسار مستقبل الشركة نحو النجاح أو الفشل. إن مشروعك التجاري بدون التسويق يشبه من يجلس في الظلام ويتوقع بأن الناس سيجدونه من غير استخدام الإضاءة.
ما هو الهدف من التسويق الالكتروني؟
كما يهدف أيضاً إلى التوسع في عمليات البيع والشراء، وتوفير جميع المنتجات والسلع على أوسع نطاق وهو من أهم أهداف التسويق الإلكتروني. كذلك، من أهداف التسويق الإلكتروني تعزيز العلامة التجارية للشركات والمؤسسات، وتقوية صلة التواصل بين العملاء والشركات، وتوثيق الثقة بين العملاء والشركات، وجعلها متبادلة بينهم.
ما هي فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
من فوائد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنها تساعد على كسب رضا العملاء من خلال توفير المنتجات والخدمات في صورة المناسبة والتي تلبي كافة الاحتياجات الخاصة بهم. كسب ولاء العملاء للعلامة التجارية، فلا يقتصر فوائد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على عملية الترويج فقط بل يعمل على تعزيز فرص الوعي بالعلامة التجارية.