أخلاقيات المهنة تمثل مدى التزام الموظف بواجباته الوظيفية كما يحددها القانون ، حيث يعتبر الموظف مقيدا بقواعد المهنة وتعليماتها التي تمتاز بها حرص الموظف على المصلحة العامة لأن كل ما يصدر عن الموظف هو جزء من المجتمع وسلوكياته ، ثم أن المنظمة تركز بشكل كبير على مواردها البشرية ومدى نجاح أدائهم ، وقد عرفت هذه الأخلاقيات في …
من اخلاقيات الموظف؟
من أخلاقيات العمل العلاقة الجيدة الشفافة بين الزملاء، وعدم اصطياد أخطائهم واستغلالها للمصالح الخاصة. الجانب الآخر للموضوع يتعلق بالمنظمة، هنا نقول إن قائد المنظمة القدوة لا يؤلب الزملاء بعضهم على بعض، لا يشجع التنافس غير البناء، لدية القدرة على بناء فرق عمل يسود بين أفرادها التعاون والتكامل والإخلاص للأهداف المشتركة.