– هو تعريف السائح عن الشركة التي تريد أن يكون عميلا لها. – عن طريق عرض شامل لما تضم من برامج ومعلومات عن البلد التي من المتوقع زيارتها والأماكن الموجودة بها. – كما تحاول الشركة جذب العميل بعمل العديد من العروض والتخفيضات عند القيام بالرحلة في هذا الوقت بالذات.
ما هي أهداف التسويق السياحي؟
ما هي أهداف التسويق السياحي؟تتمثّل أهداف التسويق السياحيّ في الأمور الآتية: زيادة عدد الزوّار للمناطق السياحيّة المستهدفة. رفع نسبة عدد العملاء المستهدفين، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح الماليّة. زيادة الوعي بالعلامة التجاريّة لشركات السياحة.
ما هي انواع الترويج؟
أنواع الترويج
- الترويج من خلال الإنترنت …
- الترويج من خلال العلاقات العامة …
- الدعاية والإعلان …
- ترويج المبيعات …
- الترويج عن طريق البيع الشخصي …
- الترويج المباشر …
- خلق الوعي بالمنتج …
- توفير الاهتمام
ما هو الاتجاه الجديد في السياحة؟
ما هي قيم المرشد السياحي؟
وعلى المرشد السياحي أن يكون مرنا وصبوراً ومبتسماً، يجيد التعامل مع السائحين والتقرب إليهم لكسب ثقتهم والتواصل معهم. كما يجب أن يمتلك معلومات صحيحة ووافية ومعرفة كاملة عن البلد والمناطق والمدن والمعالم والمنشآت السياحية التي يرافق السائحين لزيارتها.
ما هو الهدف من الترويج؟
إلا أن هناك بشكل أساسي ثلاثة أهداف رئيسية للترويج، وهي: تقديم المعلومات للمستهلكين والأشخاص الآخرين. زيادة الطلب. تحقيق التميز للمنتج.
ما هي عناصر الترويج؟
عناصر المزيج الترويجي
- الإعلان تكمن قوة الإعلان في قدرته على الظهور أمام العملاء، من خلال هذا الإعلان يتم توصيل رسالة ومن خلالها يسفر الإعلان عن ردود أفعال في شكل مبيعات أو إجراء آخر تطلبه من العميل.
- العلاقات العامة …
- التسويق المباشر …
- عروض المبيعات …
- البيع الشخصي