لماذا طرف جناح الطائرة مقوس؟

ولكي ترتفع الطائرة في الجو لا بد من أن يكون السطح العلوي للجناح مقوسا وأن يميل الجناح إلى أعلى في مواجهة الهواء. بذلك يطول مسار الهواء فوق الجناح عن مساره أسفله، وتزيد سرعة الهواء أعلى الجناح عن سرعته أسفله ويتخلخل الضغط فوق الجناح مما يعمل على توليد قوة دافعة على الجناح إلى أعلى، فترتفع الطائرة في الهواء.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على ar.wikipedia.org

ماذا يحدث عند هبوط الطائرة؟

فعملية الطيران تتم عن طريق توليد ما يكفي من قوة الرفع ليوازن قوة الجاذبية للبقاء في الهواء. وعند الهبوط، فإن السرعة الجوية ومعدل الانحدار يقلان إلى حيث يريد الجسم الطائر الانحدار، فيقل معدل الانحدار بدرجة كافية لكي يسمح بلمس الأرض أو هبوط ناعم. كل حالة طيران لتلك الأجسام يكون توليد قوة الرفع بطريقة مختلفة عن الأخرى.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على ar.wikipedia.org

أي جانب من الطائرة أكثر راحة؟

كيف يمكن التخلص من خوف ركوب الطائرة؟

*اجرِ مساجاً لمناطق رقبتك وكتفيك المتشنجة، مساجٌ هادئ براحتيك، وحسب تجارب الطيارين ، يساعد هذا كثيراً في تخفيف مشاعر الرعب. وسيكون من المفيد أكثر أن تتناوب أنت والمسافر الجالس إلى جانبك على المساج بالتناوب. *تجنب تناول المشروبات الكحولية والمنشطة، فهي تؤثر على الاعصاب بشدة في هذه الأحوال.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.dw.com

هل يوجد منبه في الطائرة؟

نعم يوجد ولكن ليس للاستعمال المتعارف لدى العامة أو كما هو الحال في السيارات و الشوارع.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.facebook.com

Rate article
مرشد سياحي