وهي أسرع بكثير من الطائرات ذات محركات مروحية وترتفع إلى مجال أعلى منها، تصل إلى ارتفاع 10.000 إلى 15.000 متر، حوالي 33.000 إلى 49.000 قدم (14900 متر). عند تلك الارتفاعات، فإن المحركات النفاثة تعطي كفاءة قصوى ولمسافات طويلة، في حين أن الطائرات ذات المحركات المروحية تعطي كفاءتها القصوى بارتفاعات أقل بكثير من سابقتها.
ما هي تروس المحركات النفاثة؟
المحركات النفاثة الجزء الرئيس في المحرك النفاث هو فوهة الانفلات. وهو ذلك الجزء الذي ينتج القوة الدافعة في الطائرة؛ حيث تتسارع تيارات الهواء الساخن من المحرك عند خروجها من الفوهة منتجة قوة دفع إضافة إلى الضغط المتولد داخل المحرك حيث يزداد بسبب ضيق الفوهة فيندفع الهواء خارج الطائرة.
هل الطائرات النفاثة لديها تروس عكسية؟
ما اسم الوقود المستخدم في الطائرات النفاثة؟
وقود الطائرات النفاثة من نوع الكيروسين (بالإضافة إلى جيت-ألف JET-A وجيت-ألفا1 JET-A1) لديها توزيع الرقم الكربوني بين 8 و 16 عدد الكربونات؛ ووقود الطائرات من نوع وايد كت (wide-cut) أو النفاثة(بما في ذلك جيت بي JET-B)، يتراوح عدد الكربون بين 5 و 15.
ما هو نوع وقود الطائرات النفاثة؟
جيت بي JET-B هو وقود في نطاق النفثا – -كيروسين الذي يستخدم لأدائه المتطور في الطقس البارد، ومع ذلك، مكونات الجيت بي الخفيفة يجعله أكثر خطورة في التعامل معه.
لماذا سميت الطائرة النفاثة بهذا الاسم؟
"الكونتريل" أو النفاث، اختصار لمسارات التكثيف التي تتكوّن عندما يتكثّف بخار الماء ويتحوّل إلى بلورات ثلجية حول الجزيئات الصغيرة المنبعثة من المحركات النفاثة، ويتطلّب ظروفًا جوية باردة ورطبة، ولا تبقى لفترة طويلة.