كيف تهبط الطائره على المدرج؟

يتم الهبوط عند الطائرات بتخفيض السرعة والانحدار باتجاه المدرج. ويتم تقليل تلك السرعة عن طريق تقليل الدفع و/أو إنتاج كمية أكبر من السحب عن طريق القلابات أو عجلات الهبوط أو الكوابح الهوائية. فعند وصول الطائرة إلى الأرض، فإن الطيار بالتأكيد سيشغل نظام التمدد (Flare) وهو رفع مقدمة الطائرة لجعل الهبوط سلس.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على ar.wikipedia.org

كيف تتحرك الطائرة يمين ويسار؟

فعندما يدفع الطيار الدواسة اليسرى برجله، تنحرف الدفة لليسار مسببة للذيل بالاتجاه لليمين مما يجعل مقدمة الطائرة تنعرج لليسار. والعكس صحيح بالنسبة للدواسة اليمين. تمركز الدواسات لوضعها الطبيعي يعيد الدفة لنقطة الصفر ويتوقف الانعراج.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على ar.wikipedia.org

هل تقلع الطائرات وتهبط في نفس الاتجاه؟

كيف ترتفع الطائره عن الارض؟

مثلا تطير الطائرة بقوة الرفع حيث يتخلخل الهواء فوق الجناح، فيزيد بذلك ضغط الهواء أسفل الجناح ويقل الضغط فوق الجناح. بذلك تنشأ قوة رفع تعمل على رفع الجناحان وبالتالي الطائرة في الجو. ويسمى هذا الرفع: الرفع الحركي.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على ar.wikipedia.org

كيف لا تصطدم الطائرات في الجو؟

نظام تجنب التصادم الجوي أو TCAS وهو نظام إنذار متكامل مع أنظمة أخرى في الطائرة، يتألف من أجهزة وبرامج تشكل معا العين الإلكترونية التي تساعد قائد الطائرة الذي لا يتمكن من مشاهدة وضع مرور الطائرات في محيط الطائرة.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على ar.wikipedia.org

هل تتصادم الطائرات؟

تسبب سوء تنظيم الطائرات في الجو بالعديد من حوادث التصادم العنيفة حول العالم، وفي القائمة الآتية بعضًا من أعنف هذه الحوادث: كارثة مطار تنريف: في عام 1977 اصطدمت طائرتان مع بعضهما البعض على مدرج مطار تنريف، وأدى هذا الحادث إلى وفاة 583 شخصًا في الطائرتين، وهو حادث التصادم الأعنف في التاريخ.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على misbar.com

Rate article
مرشد سياحي