ماذا يرتدي المغاربة على رؤوسهم؟

لكن غطاء الرأس قصة أخرى تمامًا. تغطي مجموعة واسعة من الزخارف الرأس، حيث يرتدي الرجال في كثير من الأحيان الطربوش (وغيرها من الأغطية)، وترتدي النساء غطاء الرأس بالحجاب (يعني حرفيًا "اللباس المحتشم").

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.globalbasecamps.com

هل يجوز لبس التنانير في المغرب؟

بالنسبة للنساء، تعتبر التنانير الطويلة أو السراويل الفضفاضة مع قمم أو سترات قابلة للتنفس خيارات رائعة . بالنسبة للرجال، تعتبر السراويل أو السراويل القصيرة خفيفة الوزن وجيدة التهوية مع قمصان قصيرة الأكمام وأزرار أو قمصان قابلة للتنفس خيارات رائعة.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على marocmama.com

لماذا يعتبر المغاربة أنفسهم عربا؟

العديد من المغاربة هم أحفاد مباشرون للموجات الأولى من المستوطنين العرب ، بل إن بعضهم يُعرف بأنهم أحفاد مباشرون للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذين يطلق عليهم "الشرفاء". ترتبط الثقافة الشعبية المغربية ارتباطا وثيقا بثقافة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الكبرى.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.thegazelle.org

هل الاكسسوارات محرمة؟

الله جل وعلا يقول: وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ [النور:31] الآية، فإظهار الزينة من الحلي في اليدين أو في الحلق أو في الأذن كل هذا من المحرمات، لا يجوز لها إبداء الزينة بل يجب عليها التستر والحجاب، قال الله جل وعلا: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ …

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على binbaz.org.sa

هل يجوز لبس الاكسسوارات للنساء؟

وقال أيضا ج 6 ص 0: (أجمع المسلمون على أنه يجوز للنساء لبس أنواع الحلي من الفضة والذهب جميعا كالطوق والعقد والخاتم والسوار والخلخال والدمالج والقلائد والمخانق وكل ما يتخذ في العنق وغيره وكل ما يعتدن لبسه، ولا خلاف في شيء من هذا) ا.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على binbaz.org.sa

هل يجوز لبس الستيان للرجال؟

الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن الساتان ليس حريرا ولا يأخذ أحكام الحرير، وبالتالي، فإنه لا يحرم لبسه على الرجال، كما قدمنا في الفتوى رقم: 7829. والله أعلم.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.islamweb.net

هل البيجامة الستان للرجال حرام؟

فإن للرجل أن يلبس ما شاء من الأقمشة ما لم يكن من الحرير، فإن كان القماش المذكور مصنوعا من الحرير الطبيعي فإنه لا يجوز للرجل لباسه لغير ضرورة. أما إن كان مصنوعا من الحرير الصناعي فإنه لا يأخذ حكمه ولا يحرم بتحريمه، وراجع الفتوى رقم: 21365.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.islamweb.net

Rate article
مرشد سياحي