هل الرجوع بالزمن حرام؟

الافتاء: السفر عبر الزمن ليس تكفير ولا تأثيموليس من شأن المسلم المسارعة إلى التخطئة بغير برهان واضح، بل الحكم على الشيء فرعٌ عن تصوره، وعلى المسلم أن يبحث عن الحق أينما كان، وأن يسعى في البحث العلمي بأريحية لا قيد فيها إلا من جهة التطبيق والممارسة بالضوابط العلمية والدينية والخلقية وغيرها.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.elwatannews.com

هل هناك سفر عبر الزمن في الاسلام؟

وقالت أمانة الفتوى بالدار، إن الله سبحانه وتعالي قادرٌ على كل شيء، وأن القدرة تتعلق بالممكن العقلي، ولا تتعلق بالمستحيل ولا بالواجب العقليين، وأن كل ما كان تحت عالم الإمكان ولم يرد في الشريعة ما يمنع حصوله فهو داخلٌ تحت القدرة، ولا تُسمَع فيه دعوى الاستحالة، ولا تكفيرَ ولا تضليلَ ولا تأثيمَ في ذلك.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.aletihad.ae

ما هي قصة سيرجي؟

كان سيرغي كريكاليف في الفضاء ضمن برنامج رحلته خارج الكوكب عندما انهار الاتحاد السوفياتي في 26 ديسمبر/كانون الأول 1991، فأصبح بين عشية وضحاها غير قادر على العودة إلى الأرض، وانتهى به الأمر إلى قضاء مدة كانت أطول مرتين مما كان مخططاً له في المدار، إذ رفض المسؤولون إعادته.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.aljazeera.net

من هو سيرجي؟

سيرجي كانستانتينافيتش كريكاليف (بالروسية: Серге́й Константинович Крикалёв) (و. 1958 – م) هو رائد فضاء، ومهندس من روسيا، والاتحاد السوفيتي. ولد في سانت بطرسبرغ. تولى منصب قائد بعثة محطة الفضاء الدولية، البعثة 11 (17 أبريل 2005–17 أكتوبر 2005).

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على ar.wikipedia.org

ما هو العودة في أي وقت؟

هل قصص السفر عبر الزمن حرام؟

الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن القصص الخيالية جائزة إذا خلت من المحاذير الشرعية -كالدعوة إلى الشر والفساد، وتزيين المنكر، والترويج للباطل-، كما في الفتوى: 139334. ولا يختلف الحكم إذا كانت القصص المصورة كما سبق في الفتوى: 230620 .

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.islamweb.net

هل سافر الرسول عبر الزمن اثناء الاسراء؟

سمعت في إحدى القنوات التلفزيونية من يقول " إن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما أسري به لم يكن فقط من مكان إلى مكان ، وإنما سافر من زمن إلى زمن ، وكان كلامه هذا عندما أراد أن يرد على الذين يقولون : إن المسجد الأقصى لم يكن موجودا، وأنه بني في عهد عبد الملك بن مروان ، أنا أريد الرد ، أو التوضيح للقول الذي يقول : إن الرسول …

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على islamqa.info

هل الزمن له بداية؟

يعتقد علماء الفيزياء أن الكون بدأ قبل 15 مليار سنة، وهذه تُظهِر أن الكون له بداية، ويرون أنه سيكون له نهاية، يقدّرونها على أنها ستكون بعد 20 مليار سنة من الآن..

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.alriyadh.com

ماذا قال النبي عن السفر بالليل؟

فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسافر بالليل، ويحض على السفر فيه، ويحذر من الوحدة عند السفر بالليل ففي الصحيحين عن أبي قتادة قال: سرنا مع رسول الله ليلة فقال بعض القوم: لو عرست … وفي الحديث: عليكم بالدلجة، فإن الأرض تطوى بالليل. رواه أبو داود وصححه الألباني.

طلب الحذف عرض الإجابة الكاملة على www.islamweb.net

Rate article
مرشد سياحي